صدامات بين معارضين وموالين في بقعاثا والمجدل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

صدامات بين معارضين وموالين في بقعاثا والمجدل
بقعاثا\الجولان - جولاني - 01\04\2013
شهدت قرية بقعاثا الليلة صدامات بين مؤيدين للرئيس بشار الأسد وآخرين مؤيدين للثورة السورية، وامتد هذا التوتر إلى مجدل شمس حيث اعترضت مجموعة من الشباب قافلة سيارات قدمت من بقعاثا كانت ترفع صور الأسد والأعلام السورية.


ساحة الشهداء في بقعاثا الليل الفائت

وبدأت الأحداث عندما حاولت مجموعة من الشباب المؤيدين للثورة السورية في بقعاثا رفع علم الثورة على تمثال الشهداء في ساحة القرية، فاعترضتها مجموعة كبيرة من المؤيدين للرئيس بشار الأسد ما أدى إلى وقوع صدام بين الجهتين. وقد تجمع المئات من مؤيد الرئيس الأسد في الساحة ورفعوا العلم السوري الرسمي، وعقدوا حلقات الدبكة وغنوا للأسد ابتهاجا.

وقرابة الساعة الثانية بعد منتصف الليل، شكلت مجموعة منهم قافلة سيارات جابت قرية مسعدة ثم انتقلت إلى مجدل شمس، حيث رفعوا صور الرئيس الأسد و الأعلام السورية الرسمية، وأطلقوا صافرات السيارات، فتصدت لهم مجموعة من الشباب عند الدوار الغربي للبلدة، فحدث تلاسن بين الجهتين، تطور إلى اشتباك بالأيدي، قبل أن يتم الفصل بينهم وتغادر قافلة السيارات إلى بقعاثا.
وقد أدى هذا الأمر إلى تجمهر العشرات من الناس في منطقة الدورار الغربي، حيث أفاقوا من نومهم على أصوات صافرات السيارات والضجة، فهرعوا إلى المكان وسادت حالة من التوتر.
وكان من بين الذين تجمهروا المكان معارضين وموالاة، فانتقد الجانبان الطريقة التي قدمت فيها قافلة السيارات وفي هذا الوقت من الليل، والضجة التي أثارتها محدثة جوا من القلق والتوتر في البلدة.